نتائج البحث الخاصة بك

ألانيا مدينة الأحلام جنوب تركيا

منشور من طرف Tamer على أكتوبر 5, 2020
| 0

ألانيا مدينة الأحلام جنوب تركيا

 

ألانيا (Alanya) هي من أجمل منتجعات تركيا بكل جدارة حيث ينجذب إليها السياح والمستثمرون، وللتعرف عليها أكثر ننصحكم بقراءة هذا المقال.

 

 

يرى ملايين السياح من كل أنحاء العالم أن شواطئ ألانيا هي الأنظف في العالم، وقد حصلت عدة مرات على الجائزة الدولية (العلم الأزرق)، حيث فيها تتوفر الطبيعة الساحرة وظروف المناخ الملائمة للاستجمام وقضاء فصل الصيف، وأيضا المنتجعات الرائعة ذات الخدمات المتميزة والأسعار المناسبة.

وكما هو معروف تضم تركيا على أرضها العديد من المواقع الأثرية والتاريخية التي تعد أيضا عامل جذب للسياح.

 

مدينة ألانيا تتربع على عرش السياحة التركية

 

 

قلعة آلانيا

 

تعد قلعة ألانيا إحدى العوامل الأهم لجذب السياح إلى المدينة، استغرق بناء القلعة اثني عشر عاماً، امتدت من العصر السلجوقي في بداية القرن الثامن.

والقلعة مقسمة إلى ثلاثة صفوف من الجدران، في الأسفل تم حفظ البيت الخشبي، وفي القسم الأوسط يقع مسجد سليمان الذي تم بناؤه في عام 1231 ومسجد السلطان (Akshebe) وقبره.

أما القسم العلوي فيمكن الدخول إليه بأجرة، وهو مفتوح من الساعة التاسعة حتى الخامسة والنصف من كل يوم ويقع على ارتفاع 250 متر عن مستوى سطح البحر ويطل على مناظر ساحرة، ويمكن مشاهدة جزء كبير من القلعة مجاناً.

 

أجمل 9 شواطئ في ألانيا

 

 

البرج الأحمر

 

يعود تاريخه إلى القرن الثامن، ويعد رمزاً من رموز المدينة، حيث قام بحماية المدينة على مدى عدة قرون من هجمات البحر، ولا زالت جدرانه قوية حتى يومنا هذا.

 

دوبلكس مفروش بالقرب من البحر

 

 

كهف (Damlatash)

 

اكتُشِف في عام 1948 أثناء أعمال بناء الميناء، وهو مكان طبيعي فريد من نوعه بل ويعد من عجائب الطبيعة حيث يحتوي على ثاني أكسيد الكربون بنسبة أعلى عشر مرات من الجو الخارجي، عدا عن ذلك فإن درجة الحرارة داخل الكهف + 22 درجة مئوية بصورة مستمرة طوال الوقت.

وتساهم هذه الظروف في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي العلوي حيث يتم استقبال المرضى في الكهف من الثامنة حتى العاشرة في صباح كل يوم، ويكون باقي اليوم مفتوحاً للزائرين، وبالإضافة إلى الفوائد العلاجية يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة المذهلة التي يعود عمرها لآلاف السنين.

 

شقة مفروشة بالقرب من البحر

 

 

أحواض الأسماك

 

يوجد في وسط شارع أتاتورك في ألانيا حوض سمك يفتح يومياً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وتبلغ تكلفة تذكرة دخوله ثلاثين ليرة، ما يعادل حوالي عشرة يورو.

ويوجد أيضاً حوض سمك في محيط فندق (Utopii word) الواقع في غابة صنوبر جميلة، وهو مفتوح دائما للجميع ولزائري الفندق.

ويوجد أيضاً حوض الأسماك ذو الثمانية أحواض للبالغين وثلاثة للصغار، وتوجد بداخله شلالات تخطف الأنظار، وأخيراً أكبر حوض أسماك في ألانيا ويضم 23 حوضاً مع مسابح وأنهار صناعية، ويحوي العديد من المطاعم والمقاهي، ويبتعد عن مركز المدينة 30 كيلومتر ويسمى كوكب المياه.

 

شقة مفروشة للبيع في ألانيا

 

 

متحف الإثنوجرافيك (ethnographic)

 

يقع المتحف بين شارع أتاتورك وشاطئ كليوبترا، ويضم مجموعة هامة من المنحوتات والحفريات المصنوعة من الرخام والبرونز والزجاج والفسيفساء.

ويحتل تمثال هرقل المكان الرئيسي في المتحف حيث تم اكتشاف التمثال في عام 1957، ومن الأمور المميزة في المتحف التي تمنح الزائرين إحساساً بالزمن الماضي وجود أسلحة تعود للدولة العثمانية والسجاد المصنوع يدوياً، وتوجد فيه غرفة على طراز البيوت القديمة في ألانيا، وأيضا هناك الأواني الخاصة برماد الموتى حيث كان السكان المحليون القدامى يحرقون موتاهم ويضعون رمادهم في هذه الأواني بسبب صعوبة دفنهم حيث طبيعة الأرض صخرية.

 

شقة مفروشة للبيع في الانيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • بحث

    € 100 إلى € 1.500.000

    المزيد من خيارات البحث
  • التصنيف

مقارنة القوائم