نتائج البحث الخاصة بك

اكتشف اسطنبول في 7 إطلالات من مضيق البوسفور

منشور من طرف Tamer على أكتوبر 1, 2019
| 0

اكتشف اسطنبول في 7 إطلالات من مضيق البوسفور

 

 

الترفيه على مضيق البوسفور: استكشف اسطنبول

 

 

اكتشف اسطنبول في 7 إطلالات من مضيق البوسفور ، تضيف مجموعة الترفيه الواسعة في مضيق البوسفور في إسطنبول إلى صناعة السياحة في المدينة ، خذ أي مجلة سفر كبرى ، و معظمهم سيتحدث عن زيارة منطقة السلطان أحمد ، على الرغم من أن هذا هو معرفة ممتازة بالمنطقة السياحية الأكثر شعبية في تركيا ، إلا أنه يقدم جزء فقط من التسلسل الزمني التاريخي للمدينة ، أي العصور البيزنطية والعثمانية.

 

في الواقع ، إن زيارة المعالم السياحية والبوسفور لن تخبرك بالمزيد عن التاريخ فحسب ،بل توفر أيضاً فكرة عن القرى الصغيرة وثقافتها وتقاليدها وحياتها اليومية ، إن التعرّف على أهمية مضيق البوسفور ، ليس بالنسبة لتركيا فحسب ، بل للعالم أجمع ، سيزيد من قيمة زيارتك والتي سكنها العديد من الإمبراطوريات من أجلها.

 

مهرجان اسطنبول للتسوق

 

يقع في الشمال الغربي من تركيا ، ويقسم البلاد إلى الجانبين الآسيوي والأوروبي ويربط بين البحر الأسود وبحر مرمرة. والتي استقرت المجتمعات على سواحلها ، كما لعبت دورا رئيسيا في الاستيلاء على القسطنطينية في عام 1453. بشكل عام ، يجدر بكم زيارة هذا المربع الذي يضم معالم جذب تتراوح من قصور يالي الشهيرة ، والتي تُسمى أيضاً أغلى سوق العقارات في تركيا ، إلى الأماكن العثمانية القديمة والمساجد التاريخية.

 

في أيامنا هذه ، حركة المرور اليومية ضخمة ، والتي منها : ناقلات كبيرة تحمل البضائع لليخوت الممتعة تبحر من جانب إلى آخر ، ويتجول السياح حول الأماكن الرئيسية. غالباً ما تعني دراسة الخط الساحلي على الطرق الريفية حدوث تصادم مع الاختناقات المرورية ، وبالتالي فإن الطريقة المفضلة هي عبر العبارة التي يغادر منها الكثيرون من ميناء إمينينو ويمرون عبر البوسفور إلى البحر الأسود، يمكنك أيضًا ترتيب رحلة بحرية خاصة ، رغم أنها مكلفة.

 

 

1: زيارة برج العذراء

 

يقع فندق Maiden Tower في وسط مضيق البوسفور ، وهو أحد المعالم السياحية القليلة التي تمت مناقشتها ، ولكن الأساطير الحضرية المثيرة للاهتمام المحيطة بها تجعل زيارته مثيرة للاهتمام.

 

و يقال إن الأب بناها لحماية ابنته من فأل أوراكل ، والتي قالت إنها ستموت من لدغة الثعابين ، لكن سلة الفاكهة التي سلمت إلى البرج لا تزال تحتوي على ثعبان خفي. اليوم  هو مطعم و يمكنك الوصول إلى هناك بالقارب من أوسكودار على الجانب الآسيوي.

 

Босфор

2: اتبع مضيق البوسفور

 

تصور قصور يالي في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الجانب الجميل من إسطنبول ، و يعرض الطراز المعماري الخشبي المميز ،والذي ينتمي العديد منهم إلى العائلة المالكة العثمانية و كبار أعضاء الدوائر الاجتماعية في اسطنبول.

 

في الوقت الحاضر ، بعضها عبارة عن فنادق ، والبعض الآخر عبارة عن مطاعم ، لكن الكثير منها لا تزال مساكن خاصة: وبالتالي ، لا يمكنك ذلك التسلل وراء الباب الأمامي ، ولكن يمكنك دائمًا اتباع أكثر من 600 خط ساحلي أثناء الرحلة ، لأنها أماكن شهيرة. من أشهرها أربيلن يالي ، الذي نال أخبار العالم في عام 2015 عندما تم بيعه بأكثر من 100 مليون يورو ، مما يجعله أغلى منزل في تركيا تم بيعه على الإطلاق.

 

شقه للبيع في اسطنبول تقسيم

 

3: استكشاف القرى الساحلية الشهيرة

 

افعل ما يفعله السكان المحليون ،و استكشف المجتمعات الساحلية التي يتمتع الكثير منها بمطالبات فريدة بالشهرة يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة أو عن طريق البر من بين الأماكن الأكثر شهرة.

 

1.هناك Arnavutka :وهي قرية صغيرة تشتهر بمنازلها العثمانية القديمة الملونة والكنيسة الأرثوذكسية اليونانية والمطاعم الساحلية التي تقدم الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية.

2.منطقة بيبيك:حيث يقضي المواطنون الأثرياء الوقت.

3.منطقة  أورتاكوي : تشتهر بالمساجد و  اكله الكمبير kumpir ، سترة البطاطا في الشوارع مع حشوات لذيذة.

4.منطقة Kilios : مكاناُ مثالياً إذا كنت تريد قضاء بعض الوقت على الشاطئ .

5.منطقة Kanliki : تدعي أن الشهرة مرتبطة بزبادي السكر محلي الصنع.

 

 

4: روعة في قصر دولما بهجي

 

عند الوصول إلى المدخل الواقع على جانب الطريق ، تفتح جولة في فناء Dolmabahçe عينيها إلى الأيام الأخيرة للإمبراطورية العثمانية . كآخر فترة حكم لها ، بلغت تكاليف البناء والديكور والتصميم المليارات ، والسجاد الحريري الكبير ، والسقوف المصنوعة من أوراق الذهب ، و السلالم الكريستالية ، و الثريا من كوين فيكتوريا ، و التي تعد واحدة من الأكبر في العالم، قم بجولة في الحريم و Selanik ، و الاشتراك في الرحلات و تفقد الغرفة التي توفي فيها مصطفى كمال أتاتورك ، مؤسس جمهورية تركيا.

 

 

Босфор

5: قلعة روملي

 

قم بزيارة هذه القلعة الساحلية عبر مدخل على جانب الطريق ، و التي ستتعجب على الفور من هذه القلعة القوية التي تعود إلى القرن الخامس عشر ، والتي استغرقت أربعة أشهر فقط للبناء ، ولعبت دوراً رئيسياً في استيلاء القسطنطينية على الإمبراطورية العثمانية، يقع في أضيق مكان مقابل قلعة الأناضول .

 

وقد استخدمت القلعه على مر الزمن في أغراض متعدده منها:

 

السجن ، و مركز جمركي ، وهو الآن احد المتاحف الفريدة  في اسطنبول.

 

6: مسجد أورتاكوي

 

هو مركز جذب للسياحه الدينيه ، باعتباره المسجد الساحلي الأكثر شهرة ، حيث يظهر جامع أورتاكوي في العديد من منشورات السفر ، الذي تم بناؤه في القرن 19 ، على الفور جو المنطقة المطلة على مضيق البوسفور ، و المنظر  الخارجي ، المقصورة الداخلية مفتوحة للجميع خارج أوقات الصلاة ، مع نوافذ كبيرة تملأ القاعة الرئيسية بالضوء الطبيعي لتعزيز ديكورها المعقد و الفسيفساء المثالي .

 

نمط الحياة في اسطنبول

7: متحف الفنون الجميلة:ساكبا سابانجي

 

يقع هذا المتحف التاريخي المهم على مضيق البسفور ، و هو أحد الاماكن التاريخيه التي تحظى بأهمية بالغه لما تحتويه من قطع أثريه مهمه كالمقتنيات و قطع الاثاث العثمانيه والكثير من النوادر والتحف و يستقطب هذا المتحف الالاف الزائرين من تركيا وخارجها ، و ذلك منذ إفتتاحه عام 2002، مع المراعاة و الحرص من إدارة المتحف لإستقطاب المزيد من الزوار ،فقد حدد مبلغ 30 ليره فقط ، كرسم لدخول المتحف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • بحث

    € 100 إلى € 1.500.000

    المزيد من خيارات البحث
  • التصنيف

مقارنة القوائم